الجمعة، ١٠ يونيو ٢٠١١

مراجعة شاملة لكيسة NZXT Hades

بسم الله الرحمن الرحيم
نبدأ بصورة للشكل الخارجي للكيسة وهو يظهر الأسلوب المميز الذي يفضله محبو الألعاب ونلاحظ أن الكيسة مدهونة كليآ بالأسود القاتم من الخارج ولها ستايل أحمر يأتي من المروحة الأمامية فيعطي الكيسة شكل جبار وجميل جدآ.


 مواصفات كاملة للكيسة لمن يحب أن يطلع عليها:

متعلقات الكيسة التي تأتي في كرتونة صغيرة بداخلها

 نرى الوجه الأمامي للكيسة في الصورة السفلى ونشاهد شاشة رقمية صغيرة تعرض درجات الحرارة لثلاثة أماكن يختارها المستخدم حيث توصل الشاشة بحساسات ضغيرة توضع حسب الرغبة في أي مكان, ونلاحظ أيضآ مكان مفتاح التشغيل الذي تعب الكثير (ومنهم أنا) في إيجاده للوهلة الأولى, ونرى في الأسفل فتحة شبكية لإدخال الهواء للداخل بمساعدة مروحة قياس 200 ملم والتي تأتي مع الكيسة.


ويوجد خلف الباب الموجود على اللوحة الأمامية أربعة أماكن لوضع محركات أقراص قياس 5.25 انش ,وهو عبارة عن فلاتر هوائية لمنع دخول الأتربة وفي الأسفل يوجد متحكمي سرعة لمروحتين من اختيار المستخدم (على اليسار) ومفتاح لإعادة التشغيل لونة فضي لامع (على اليمين).
وإذا نظرنا إلى الأعلى نرى في الأمام وصلات الصوت ووصلتي usb 2.0 ووصلة eSATA وفي الخلف نرى فتحتين لوضع مراوح قياس 140 أو 120 ملم وتأتي مع الكيسة مروحة في الأعلى قياس 140 ملم.

وفي الجانب نرى فتحة شبكية لإدخال الهواء البارد بمساعدة مروحة قياس 200 ملم وهي مفلترة و تأتي مع الكيسة أيضآ

أما في الخلف فيوجد فتحة لإخراج الهواء الساخن بمساعدة مروحة قياس 120 ملم وهي تأتي مع الكيسة كما يمكن استبدالها بقياس 90 ملم اذا احب المستخدم, ونرى أيضآ 7 فتحات للتوسعة وفتحتين لإدخال انابيب التبريد المائي ونرى فتحة البور صبلاي في الأسفل.
اما داخل الكيسة فهو أيضآ مطلي كليآ بالأسود القاتم ونرى 9 أماكن يمكن وضع محركات اقراص قياس 5.25 انش في 4 منها بكل سهولة بمجرد وضعها ولف زر صغير أبيض لتثبيتها و5 أخرى لتركيب أقراص قياس 3.5 انش لكن تركيبها مخلف حيث يتوجب تركيب لوحين بجانب القرص ثم تركيبها بلف مسامير لليد كما يوجد أماكن لوضع أقراص الحالة الصلبة بجميع قياساتها.
ومايعجبني حقآ في هذه الكيسة هي قدرتها على استيعاب كروت الشاشة العملاقة ككرت 5970 بدون أي مشاكل.
وبالنسبة لتنظيم الكوابل نرى 3 أماكن مصممة جيدآ لإخفاء الكبلات وراء الغطاء الجانبي الآخر بكل سهولة كما توجد فتحة في لوحة تثبيت المذر بورد لسهولة تغيير مبرد وحدة المعالجة المركزية بدون الحاجة لفك المذربورد  كما نرى في الصورة في الأسفل.
طريقة تركيب اقراص 3.5 انش:

 أما بالنسبة للكبلات فلدينا كبل الباور والريستارت والليدات

 وأيضآ كبلات الـUSB والـeSATA والصوت

 وهنا نرى الشيء المثير للغاية وهو 3 حساسات للحرارة يمكن وضعها في أماكن مختلفة ومراقبة الحرارة على الشاة الأمامية للكيسة, كما نرى أيضآ كابلين للتحكم في سرعة المروحة بالأزرار الخارجية وراء الباب (كابل واحد في الصورة)

وأخيرآ منظر للكيسة وهي تعمل:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق